Articles

قناة فضائية دعوية عامة ..

القناة الفضائية الدعوية العامة، تحتل ترتيباً متقدماً فى قائمة القنوات الفضائية الناجحة على المستويين الاعلامى والتجارى فى آن واحد!

القناة الفضائية الدعوية العامة، تحتل ترتيباً متقدماً فى قائمة القنوات الفضائية الناجحة على المستويين الاعلامى والتجارى فى آن واحد!
ليس المقصود بالقناة الدعوية قناة دينية فقط ،ولكن قناة لتقديم الثقافة العامة فى اطار وسطى ملتزم،يتم من خلالها تقديم الخطاب الدينى والمجتمعى والخدمى وحتى الترفيهى الهادف ،دعوة للخير بصفة عامة،من خلال فكرة محددة تشكل اطاراً عاماً لخط سير القناة فى برامجها اليومية، تستحوذ قناة من هذا النوع على ثقة واهتمام قطاع كبير من الجمهور، ليس الملتزم فقط ولكن الجمهور بصفة عامة لاسيما حال التزمت الوسطية فى لغة الخطاب العام فى برامجها،وقامت على برامج يتولى تقديمها متحدثين ثقات مشهود لهم كل فى مجال حديثه !
الجمهور دائماً متعطش لمراجع موثوقة تقدم له المعلومة التى تساعده فى معترك الحياة اليومية، سواء فى شكل استشارة او فتوى اوخدمة أو رأى فى مشكلة حياتية،القناة الدعوية هى هذا المرجع، لايعيب القناة الدعوية أن تضع فى اعتبارها العنصر التجارى، فكل مشروع له نفقات ويحتاج الى ايرادات حتى يستمر،ومن باب اولى ان يستمر مشروع يقدم النفع للناس، شريطة ألا يُستثمر هذا العنصرالتجارى بشكل مبالغ فيه .
بشكل عام كلما استحوذت القناة على ثقة المشاهد، كلما تفتحت أمام القناة آفاق أوسع لتنمية مصادر دخلها، يُفضل أن يقدم محتوى هذه القناة من خلال تقنية البث المباشر لأن من اهم عناصر نجاحها هو التفاعل المباشر بين الجمهور والبرامج اليومية، على أنه أيضاً يمكن تقديم نفس المحتوى مُسجل بأسلوب تشغيل يراعى تعويض ميزة البث المباشر.